الرئيسية / حكاية صورة / جمع العملات.. استثمار مربح وهواية ممتعة ومثيرة

جمع العملات.. استثمار مربح وهواية ممتعة ومثيرة

كل ما عليك هو أن تتطلع على ركن بيع العملات المعدنية على موقع إيباي (أكبر مواقع المزادات على الانترنت) لتدرك إلى أي مدى هواية جمع العملات المعدنية نشاطاً شائعاً فهي واحدة من أكثر الهوايات انتشارا كما أنها من أكثر الهوايات ربحا مادياً.

إن إيجاد عملات معدنية لتجميعها أمرا سهلاً لكن الصعب هو إيجاد عملات معدنية قيمة بحق، فهذا هو التحدي الحقيقي الذي يواجهه الكثير من محبي هذه الهواية. وكقاعدة أساسية، كلما قدمت العملة، كلما زاد الإقبال على اقتنائها لأنها تكون نادرة مقارنة بالعملات الأحدث.

وأفضل مكان لإيجاد العملات المعدنية الأنتيكة  هو المزادات ومعارض العملات المعدنية والمراكز التجارية الكبيرة. ولكن لو كنت جديا  أكثر، ينبغي أن تزور الأماكن الأثرية حيث يكون احتمال العثور على عملات معدنية عتيقة أكبر. وعليك أن تأخذ في اعتبارك أن قيمة العملات المعدنية الأنتيكة يعتمد على أين تم صياغتها وكذلك عمرها والخلفية التاريخية لمكان صدورها وبالتالي، شراء العملات المعدنية من المواقع التاريخية يعطيك ميزة أعلى كثيراً عن غيرك من هواة جمع العملات المعدنية، ولكن هناك بعض النقاط عليك آخذها في الاعتبار عن شراء مثل هذه العملات المعدنية الأنتيكة.

أولاً عليك التأكد أن العملة التي تريد شراؤها عملة أصلية. هذا أمر بديهي، ولكن هناك الكثير من حالات النصب والعملات المعدنية المزيفة التي تغرق الاسواق، ولذلك لا يمكنك التغاضي عن التأكد من ذلك جدياً.

وعندما تبدأ هوايتك لجمع العملات المعدنية، ابدأ ببطئ خاصة لو كانت ميزانيتك محدودة. ومع الوقت مع ارتفاع قيمة  مجموعتك، يمكن إعادة بيع بعضها وشراء عملات أعلى قيمة منها. وإذا وجدت عملة معدنية تعتقد في إنها إضافة قيمة لمجموعتك، استعن بمثمن متخصص لتحديد قيمتها الحقيقة حتى لا تكون ضحية عملية نصب. ولا تحاول أن تقيمها بنفسك مالم تتمتع بالخبرة الكافية لذلك، الأفضل أن تستعن بالمتخصصين والمتمرسين في هذا المجال خاصة لو كانت العملة باهظة الثمن إلى حد كبير.

وستحتاج أيضاً عند بدأ ممارسة هذه الهواية المميزة أن تختار حقبة تاريخية أو بلد معينة لتركز على جمع عملاتها المعدنية فهذا سيساعدك على اكتساب الخبرة  بسهولة. كما  ينبغي عليك العناية جيدا بهذه العملات للتأكد من الحفاظ على مظهرها وبالتالي قيمتها. واحترس من المبالغة في تنظيف العملات المعدنية وإلا أنتقصت من قيمتها.

إن جمع العملات المعدنية قد تكون مصدراً رائعاً للاستمتاع بالوقت واعتبارها هواية قد يكون من أفضل القرارات التي تتخذها.  ومادمت صبوراً، فإن هذه الهواية ستجلب لك الكثير من المتعة والإثارة على المدى الطويل ولسنوات طويلة، بالإضافة إلى انها مشروع استثمار مربح في نفس الوقت.

عن أنتيك

شاهد أيضاً

تذكارات حزينة تشهد على مأساة القنبلة الذرية

شهدت مدينة هيروشيما اليابانية إحياء الذكرى السبعين لإلقاء الولايات المتحدة الأمريكية قنبلة ذرية على المدينة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *